حائل سياحيا

 

قامت الهيئة العامة للسياحة والأثار بصياغة استراتيجية وطنية طويلة الأجل تغطي فترة الاستراتيجية حتى عام 2020م , وتنقسم هذه الاستراتيجية إلى خطط خمسية حيث بدات الأولى منها عام 1424 لتغطي الفترة (1424 – 1428هـ), وقد انبثق من هذه الاستراتيجية الوطنية استراتيجية لتنمية السياحة في منطقة حائل وأعطيت أولوية متقدمة نظرا لأن منطقة حائل تعتبر منطقة واعده في هذا النشاط لما تملكه من مقومات تعتبر غير مستغلة بكامل طاقتها نسبيا حتى الان.

 

كما تم اعداد مخطط هيكلي للسياحة يحدد مقومات القطاع وأسلوب تخطيط وتطوير منتج سياحي يعكس تراث حائل تاريخيا وثقافيا واقتصاديا واجتماعيا. كما يعكس إمكانية توفير برنامج سياحي شامل ومتنوع يمكنه المنافسة والاستمرارية والمساهمة في تحقيق الاهداف المتوقعة من تنمية القطاع في إطار رؤية جديدة بحيث تصبح السياحة صناعة حديثة تمثل قطاع اقتصادي جديد يضاف إلى هيكل اقتصاد منطقة حائل وهيكل الاقتصاد الوطني السعودي مما يضفي عليه درجة أكبر من التنوع على المستويين الوطني والإقليمي.


إن رؤية استراتيجية التنمية السياحية في حائل استراتيجية مفادها أن السياحة تبشر بقيام قطاع اقتصادي جديد ومستديم وذا منافع اجتماعية واقتصادية حيث يعكس المنتج السياحي في حائل أنواع متعددة من السياحة تكون معا برنامج زيارة متكامل.

هذا وتتبلور مهمة تنفيذ الرؤية السابقة لاستراتيجية التنمية السياحية في منطقة حائل في اتخاذ الخطوات الازمة ووضع السياسات التي تمكن من قيام قطاع السياحة بالمساهمة الفعالة تحقيق النمو الاقتصادي للمنطقة وزيادة درجة تنويع الاقتصاد الإقليمي. وهو ما يؤدس إلى زيادة تولي فرص العمل الجديدة, وزيادة الدخول ورفع مستوى المعيشة لمواطني منطقة حائل.

 

لمزيد من التفاصيل عن استراتيجية التنمية السياحية في حائل يرجى تحميل هذا الملف

 





جميع الحقوق محفوظة للهئية العليا لتطويرمنطقة حائل
هاتف:00966 526 325 658 | فاكس : 00966 639 852 741
بريد الكتروني : Show@gov.sa | www.gov.sa